طالب أنصار حماية البيئة يوم الثلاثاء السلطات بتوفير ضمانات جديدة لحماية الحوت الرمادي والحوت الأحدب بعد أن وقع عدد قياسي من هذه الثدييات المحمية بموجب القوانين الاتحادية الامريكية في شرك للصيد في المياه الواقعة قبالة سواحل ولايات كاليفورنيا وأوريجون وواشنطن.

وقال نشطاء الحفاظ على البيئة إن بيانات من ادارات المصايد الاتحادية أوضحت ان بلاغات أفادت بان 30 من هذه الحيتان الضخمة حوصرت وسط معدات الصيد العام الماضي قبالة الساحل الغربي الامريكي وهو أضخم عدد خلال الأعوام الخمسة عشر الماضية على الأقل ونفق حوتان منها.

كان عشرون من هذه الحيتان الثلاثين في مياه ساحلية بين وسط كاليفورنيا وجنوبها الى جانب عدد من ثدييات الحوت الأحدب التي حوصرت في شراك الصيد ومعداته.

وقالت الهيئة القومية للمصايد البحرية إن هذا العدد يقارن بمتوسط يصل الى ثماني حالات لتعرض الحيتان للخطر بكاليفورنيا كل عام.

وقال نشطاء حماية البيئة إن الحوادث التي تتعرض لها الحيتان -والتي غالبا ما يبلغ عنها من يتجمعون عند السواحل لمشاهدتها- يمكن الحد منها من خلال اتخاذ اجراءات منها إلزام الصيد بعدم استخدام معدات الصيد المتهالكة.

ولم ترد ادارة كاليفورنيا للأسماك والمصايد -التي تشرف على أنشطة الصيد بالولاية- على طلبات للتعليق.

وقال دان لوسون خبير الأحياء لدى الهيئة القومية للمصايد البحرية إنه لم يتضح بعد سبب زيادة مثل هذه الحوادث التي تتعرض لها الحيتان لكنه اوضح انه ربما يكون منها زيادة البلاغات في هذا الشان والزيادة الاجمالية في عدد الحيتان قبالة الساحل الغربي الامريكي.

 

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا