مقتل خمسة في زلزال بمنطقة نائية في إقليم سيتشوان الصيني

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا بقوة 6.5 درجة ضرب إقليم سيتشوان الجبلي النائي بجنوب غرب الصين يوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص ومحاصرة مئة سائح في موقع سياحي شهير.

وقالت الهيئة إن الزلزال الذي ضرب منطقة كثافتها السكانية منخفضة وقع على بعد 200 كيلومتر إلى شمال غرب مدينة قوانغيوان وعلى عمق عشرة كيلومترات. وفي بادئ الأمر ذكرت الهيئة أن قوة الزلزال 6.6 درجة وأنه كان على عمق 32 كيلومترا.

وقالت هيئة الزلازل في سيتشوان إن مركز الزلزال وقع في منطقة نجاوا التي يسكنها الكثير من أفراد جماعة التبت العرقية لكنها قريبة أيضا من محمية جيوتشايقو الطبيعية وهي مقصد سياحي شهير.

وقالت حكومة سيتشوان إن خمسة أشخاص لاقوا حتفهم وأصيب أكثر من 60 آخرين 30 منهم حالاتهم خطيرة. وقالت صحيفة الشعب اليومية الرسمية إن جميع القتلى سائحون.

وأضافت الحكومة أن انهيارا أرضيا حاصر مئة سائح لكنها أوضحت أنه لم يردها أي تقارير عن وفاة أو إصابة أي منهم.

وقال تشين ويدي المتحدث باسم حكومة إقليم سيتشوان إنه لم يتضح في الوقت الراهن ماذا حدث للسائحين وهل دفنوا في الانهيار الأرضي أم حوصروا فقط.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن منطقة استقبال في فندق انهارت وحوصر داخلها بعض الناس لكن السلطات أجلت بسلام 500 شخص من المبنى.

لكن وسائل إعلام رسمية أخرى نقلت عن إدارة الفندق قولها إنه تم إجلاء الجميع بسلام.

ولم ترد تأكيدات عن جنسيات السائحين إلا أن عددا قليلا من السائحين الأجانب يذهبون إلى مناطق نائية كهذه وهو ما يشير لاحتمال أن يكون جميع القتلى صينيون.

وضربت زلازل عديدة المنطقة من قبل.

وقتل نحو 70 ألف شخص في زلزال بإقليم سيتشوان في مايو أيار 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.