أعلن مسؤولون أن سكان سياتل الذين يفرطون في إلقاء علب البيتزا وقواعد حمل أكواب القهوة وبواقي الطعام ضمن مخلفاتهم التقليدية سيواجهون الآن غرامة مالية، وذلك في أحد أكثر الجهود الإلزامية صرامة بمجال المخلفات العضوية في البلاد.

وصوت المجلس المحلي لمدينة سياتل لصالح فرض غرامة بقيمة دولار واحد على السكان، في كل مرة يزيد حجم المخلفات العضوية في سلة مهملاتهم المنزلية عن 10%. وهذه المخلفات مثل بقايا الطعام والمنتجات الورقية. وفي حال تكرار المخالفة قد تزيد الغرامة إلى 50 دولارا.

وقال مسؤولون بمجال البيئة إن سياتل -والتي ينظر لها منذ فترة باعتبارها رائدة في جهود التنمية الحضرية وإعادة التدوير- هي ثاني مدينة كبيرة بالولايات المتحدة بعد سان فرانسيسكو تفرض قيودا إلزامية على المخلفات في إطار خفض الانبعاثات الغازية الضارة المرتبطة بتغير المناخ.

وبحثت مدن حول العالم مثل نيويورك ولندن فرض غرامات مالية على السكان الذين لا يلقون مخلفات الطعام في سلة المهملات الخاصة بإعادة التدوير لكنها لم تطبق ذلك بعد.

ويقول المجلس الوطني للدفاع عن الموارد إن ما يصل إلى 40% من الطعام الذي يتم شراؤه في الولايات المتحدة يلقى في سلة المهملات.

وسيطبق جامعو القمامة في سياتل القيود الملزمة الجديدة ويدخلون المخالفات في نظام يدار بأجهزة الكمبيوتر. وسيوضع إخطار على سلة قمامة المخالفين ينبههم إلى أن الفاتورة التالية ستضاف لها قيمة الغرامة.

سكاي نيوز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا