البكتريا آكلة اللحوم تلتهم شخصا وتصيب 6 على شواطئ ألمانيا

توفى شخص وأصيب 6 آخرون ببكتيريا قاتلة تعرف باسم آكلة اللحوم، وذلك فى منتجع شهير لقضاء العطلات فى ألمانيا.

وعثر على بكتيريا “فيبرو فولنيفيكوس” فى أجزاء من بحر البلطيق ومناطق أخرى من العالم بالرغم من أن معظمها يتركز فى خليج المكسيك.

وتنتشر البكتيريا فى المياه المالحة والتى تزيد درجة حرارتها على 20 درجة مئوية. وقال الدكتور هايكو فيل المدير بمكتب الصحة والرفاة الاجتماعى فى ولاية “ميكلنبورج – فوربوميرن” لموقع “ذا لوكال” الإخبارى إنه يمكن العثور على هذه البكتيريا فى أى مكان طالما توافرت الظروف لها ولكنها تنتشر فى الدنمارك وبولندا وعلى طول الشاطئ الألمانى.

وكان الضحية يقضى إجازته على شاطئ جزيرة “أوزدوم”، ولا يزال رجل آخر على المعاش فى غيبوبة لمدة ثلاثة أسابيع وربما يفقد إحدى ساقيه.

وكان المتوفى قد ذهب للسباحة بالقرب من “أرينشوب”، ونقل إلى المستشفى بعدما شعر بأن ساقه قد تحولت للون الأزرق.

وشخص الأطباء حالته بأنها تسمم فى الدم نتيجة لهذه البكتيريا وهى قريبة من البكتيريا التى تسبب الكوليرا. كما تنتقل هذه البكتيريا من خلال تناول وجبة من المأكولات البحرية تحتوى على هذه البكتيريا التى تنشط فى المياه الدافئة وتنتقل عن طريق الجروح ومن أعراضها إسهال وقئ وألم فى الأجزاء المصابة فضلا عن انخفاض فى ضغط الدم، ولهذه البكتيريا القدرة على إتلاف خلايا الجسد وتدميرها.

وكانت آخر وفيات مسجلة فى ألمانيا جراء التسمم بهذه البكتيريا فى عام 2010 عندما حصدت أرواح شخصين.

يذكر أن الشرطة الأمريكية حذرت مؤخرا السباحين على شاطئ خليج المكسيك بولاية فلوريدا الأمريكية من وجود بكتيريا قاتلة تسمى “آكلة لحوم البشر” تنتشر فى مياه خليج المكسيك وأدت إلى إصابة 13 شخصا حتى الآن توفى منهم ثلاثة أشخاص.

أ.ش.أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.