حبوب منع حمل طبيعية للرجال

إنجاز طبى كبير ونتائج مثيرة للغاية كشفت عنها مؤخراً دراسة طبية حديثة نشرت بصحيفة “جاكرتا بوست” الإندونيسية، حيث كشفت النقاب عن وسيلة طبيعية جديدة لمنع الحمل وتثبيط القدرة الإنجابية لدى الرجال بعد أبحاث طويلة دامت 30 عاما.

وأشار التقرير أن أقراص منع الحمل الجديدة تم استخلاصها من نبات “gendarussa” الذى ينمو داخل إندونيسيا، وظل يُستخدم على مدار سنوات عديدة بواسطة رجال القبائل فى جزيرة بابوا كوسيلة فعالة لمنع حدوث الحمل، حيث كانوا يقومون بغليه وتناوله فى صورة شاى.

وأشرف على تطوير الأقراص المبتكرة لمنع الحمل البروفيسور بامبانج براجوجو، الباحث بجامعة أيرلانجا بإندونيسيا، والذى بدأ الأبحاث الأولى على نبات ” gendarussa” فى عام 1985، وكان الأمر وقتها مجرد شائعات فقط.

اللافت أن التجارب الإكلينيكية التى أجريت على هذا العقار، وشملت 350 رجلاً، قد أثبتت فاعلية هذه الأقراص فى منع حدوث الحمل بنسبة 99%، ولم تتسبب فى حدوث سوى عدد محدود من الآثار الجانبية، وكما أن الرجال يستعيدون قدرتهم الإنجابية خلال شهر فقط من التوقف عن تناول العقار.

وفيما يتعلق بآلية عمل أقراص منع الحمل الجديدة، أضاف التقرير أنها تثبط فاعلية عمل 3 إنزيمات رئيسية خاصة بالحيوانات المنوية، ولا تستغنى عنها لإتمام عملية اختراق بويضة المرأة خلال عملية التخصيب.

 

اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.