أبحاث جديدة تؤكد فوائد الحلبة

يستعمل كثير من شعوب العالم بذور الحلبة في كثير من الوصفات باعتبارها أحد المواد الغذائية الفاتحة للشهية. بيد أن أبحاث سريرية أظهرت أن لبذور الحلبة استخدامات أخرى كالحد من مشكلة تساقط الشعر وعلاج التقرحات والالتهابات.

تعتبر الحلبة من الأغذية الفاتحة للشهية، كما هو متعارف عليه. لكن لبذور الحلبة استخدامات أخرى داخلية وخارجية مفيدة لصحة الإنسان، كما أورد موقع Gesundheit.de الألماني.

فبحسب هذا الموقع الذي يُعنى بالمواضيع التي تخص الصحة ، فإن دراسات وأبحاث سريرية حديثة، أكدت أن بذور الحلبة تساعد على الحد من تساقط الشعر، كما يمكن لمعجون بذور الحلبة أن يساعد في اندمال الجروح والتقرحات وتراجع الالتهابات بوضع هذا المعجون فوق مكان الالتهاب.

وذكر موقع Gesundheit.de أن الطب التقليدي، يعتمد على بذور الحلبة بخلطها مع مواد نباتية أخرى لتنقية الشعب الهوائية من المخاط.

كما أوضح الموقع الألماني أن استخدامات الحلبة في الطب التقليدي متنوعة، فبسبب احتوائها على نسبة عالية من المواد المخاطية، فإنها تستخدم لعلاج التهاب الأغشية المخاطية في المجاري التنفسية العليا، وأيضاً لعلاج قرحة المعدة وداء السكري من الفئة الثانية، بالإضافة إلى علاج مشاكل الكولسترول والعجز الجنسي.

كما يتم استخدام بذور الحلبة الناضجة لعلاج الاضطرابات الأيضية.

 

DW.DE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.