قالت حديقة حيوان في أوهايو إن انثى فهد من النوع الصياد الذي تصنفه مجلة (ناشيونال جيوجرافيك) بانه أسرع الحيوانات الثديية في العالم نفقت عن عمر 15 عاما.

وقالت حديقة حيوان سينسيناتي والحديقة النباتية في بيان إنها نفذت القتل الرحيم في الانثى التي تدعى (سارة) يوم الأربعاء الماضي بسبب “تدهور حالتها الصحية”. وقالت الحديقة إن متوسط عمر الفهد الصياد يتراوح بين 8 و12 عاما.

كانت أنثى الفهد (سارة) قد وصفت بانها أسرع الحيوانات الثديية البرية في العالم بعد ان قطعت مسافة 100 متر في 5.95 ثانية بواقع سرعة تصل إلى 98.2 كيلومتر في الساعة خلال تصوير فيلم وثائقي لحساب (ناشيونال جيوجرافيك) لتحطم بذلك رقمها القياسي السابق البالغ 6.13 ثانية الذي سجلته عام 2009 .

كانت الكاميرات قد التقطت صور (سارة) وهي تسجل الرقم القياسي الأول خلال مطاردتها للعبة أطفال على شكل جرو في سباق أعد خصيصا لهذا الغرض.

والرقم القياسي الثاني أسرع بواقع ثلاث ثوان عن العداء الجمايكي يوسين بولت صاحب الرقم القياسي الاولمبي في نفس مسافة السباق.

كانت (سارة) قد نقلت إلى الحديقة في أوهايو في سن ستة أسابيع.

وقالت الحديقة “عاشت (سارة) حياة عريضة وكانت سفيرة لنوعها. كانت تتميز بتعبيرات وجهها التي تنبئ بما في داخلها خلال التواصل مع الآخرين”.

وقال مسؤولو الحديقة إن أعداد الفهد الصياد في العالم تتراوح حاليا بين تسعة آلاف و12 ألفا بالمقارنة بعدد 100 ألف عام 1900 .

 

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا