أعلنت وزارة الداخلية الأمريكية يوم الخميس أن دب لويزيانا الأسود -وهو الذي استُوحِى منه تيدي بير الشهير- سيحذف من قائمة الأنواع المهددة بالخطر في الولايات المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان إن أعداد الدب الأسود تعافت حاليا من 150 في مناطق من ولاية لويزيانا عام 1992 -عندما وُضع على قائمة الأنواع المهددة بالخطر وبالانقراض- إلى ما يتراوح بين 500 و750 في مناطق معيشته المعروفة.

وتعني زيادة أعداد الدب الأسود أنه لم يعد مهددا بخطر الانقراض في المستقبل المنظور.

وقالت وزيرة الداخلية الأمريكية سالي جويل “كما قلت في الربيع الماضي عندما أُعلن اقتراح الحذف فإن تعافي دب لويزيانا الأسود يمثل قصة نجاح جديدة لقانون الأنواع المهددة بخطر الانقراض”.

ومن بين أسباب تعافي أعداد دب لويزيانا الأسود توفير الحماية له في مساحة 750 ألف فدان من مناطق الأدغال المنخفضة ومعظم هذه الجهود جاءت بمعرفة ملاك أراضي من القطاع الخاص.

وكانت عشائر الدب الأسود تقتصر على ثلاث مناطق في لويزيانا ثم تم تخصيص مزيد من مناطق تكاثره في المسيسيبي ومناطق جديدة في لويزيانا.

وكان الدب الأسود انضم إلى الثقافة الشعبية الأمريكية عام 1902 عندما رفض الرئيس الأمريكي وقتئذ تيودور روزفلت قتل دب بالرصاص بعد أن ربطه صائدوه بجذع شجرة.

وصُورت هذه الواقعة في رسم كاريكاتيري بصحيفة واشنطن بوست ما أوحى لصاحب متجر لبيع الحلوى في بروكلين بابتكار شخصية الدب (تيدي).

وهذا الدب ضمن 16 من أنواع الدب الأسود وهو الحيوان الثديي الأيقونة في لويزيانا.

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا