هذا هو “أورتو” الدب القطبي الذي يعيش في أمريكا الجنوبية، لُقب “أورتو” بالدب الأكثر حزناً في العالم، يقطن “أورتو” في حديقة حيوان بالأرجنتين إذ يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة والتي وصلت إلى 40 درجة مئوية.

يبلغ الدب” أورتو” 29 عاماً وشعوره بالوحدة يجعله يتصرف تصرفات غريبة الأطوار مثل إمالة رأسه وأبراز أسنانه والمشي بطريقة غريبة وقد حظر نشطاء الرفق بالحيوان من إصابة هذا الدب بمرض عقلي لذلك طالبته المنظمة بإرسال الدب إلى حديقة “أسيبيبوين” في كندا، حيث يوجد مركز عالمي جديد للعناية بهذا النوع من الدببة؛ لتوفير ظروف معيشية أفضل.

وعلق مدير الحديقة “غوستافو برونتو” على هذه المطالبة بقوله:” إن الدب لن يستطيع احتمال مشقة السفر التي ستستغرق يومين، فقررت الحديقة عدم نقله حفاظًا على حياته”، وأضاف:” إن الدب يعيش في ظروف جيدة، فمتوسط عمر الحيوان أكثر من عشرين عامًا، ومع العزل داخل مبيت خاص به يعيش أكثر من 30 عامًا”.

والجدير بالذكر أن منظمة السلام الأخضر استطاعت الحصول على 160 ألف توقيع يطالب بنقل الدب إلى كندا لإن الطقس هناك يشبه البيئة الطبيعية التي يعيش بها الدببة القطبية، حسب ما نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية.

الوطن

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا