قالت كريستيانا فيجيريس الامينة التنفيذية لاتفاقية اطار الامم المتحدة بشأن التغير المناخي انه يتعين على الدول الغنية اعلان خططها لخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري بصورة أكثر وضوحا لتمكين محادثات الامم المتحدة في المكسيك من الاتفاق على أسس اتفاقية تستهدف ابطاء وتيرة ارتفاع حرارة الارض.

وذكرت فيجيريس ان الاجتماع السنوي الذي سينعقد في المكسيك بين 29 نوفمبر تشرين الثاني والعاشر من ديسمبر كانون الاول لن يتمكن من التوصل الى اتفاقية لمكافحة تغير المناخ وأضافت أن الدول أدركت انه لا توجد “عصا سحرية” للتوصل الى اتفاق جديد سريع للامم المتحدة خلال قمة كوبنهاجن التي عقدت العام الماضي.

وحثت البلدان الغنية على توضيح تعهداتها لخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري والتي لم يتحول الكثير منها الى قوانين محلية وايضا الاعتراف بعجزها عن تفادي التغيرات المناخية الضارة.

وأبلغت فيجيريس قمة رويترز العالمية للمناخ والطاقة البديلة الاربعاء أن “من الضروري للغاية اضفاء الصبغة الرسمية على التعهدات المطروحة والاقرار بانها خطوة أولى ضرورية لكن غير كافية.

“يجب على الحكومات مضاعفة جهودها من الان وحتى موعد انعقاد قمة كانكون” في اشارة الى محادثات وزراء البيئة في المنتجع المكسيكي المطل على الكاريبي.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا