أعلن وزير البيئة العراقي نزار ئاميدي، عن مباشرة الحكومة بتنفيذ معالجات سريعة لمواجهة التحديات المناخية، فيما تلقى دعوة رسمية لحضور مؤتمر COP28 للمناخ.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن وزارة البيئة إن” وزير البيئة نزار ئاميدي استقبل السفير الإماراتي في بغداد سالم عيسى علي القطام الزعابي والوفد المرافق له”، مبينا، أنه” تم التباحث حول التعاون المشترك وتعزيز الشراكات في الملفات المختلفة بين البلدين”.

واستعرض ئاميدي خلال اللقاء” التحديات البيئية التي تواجهها البلاد جراء أزمة التغير المناخي”، لافتا إلى، أن” الحكومة العراقية باشرت عملياً في تنفيذ المعالجات السريعة والمستقبلية وإنجاز مشاريع مهمة تؤكد التزام العراق بالعمل المناخي تجاه اتفاق باريس وتنفيذ مساهماته المحددة وطنياً”.

وأكد” إيلاء الحكومة العراقية الملف البيئي والتغيرات المناخية أهمية كبيرة ضمن برنامجها الحكومي وفي مختلف القطاعات”، مشيرا إلى، أن” الحكومة تعتزم خلق بيئة مستقرة للاستثمار الداخلي والخارجي وهي منفتحة في سياستها الاقتصادية مع العالم”.

من جانبه، عبّر السفير الاماراتي عن” اهتمام حكومته بالجهود المبذولة في الملف البيئي بالعراق”، لافتا إلى” تقديم الدعم الكامل للمشاريع البيئية”.

ووجه المسؤول الإماراتي” دعوة رسمية لوزير البيئة العراقي لحضور مؤتمر COP28 للمناخ الذي سيعقد شهر تشرين الثاني من هذا العام في دولة الإمارات”، مؤكدا الاستعداد” للدعم والتنسيق الكامل مع الفريق الوطني العراقي الذي سيشارك في المؤتمر وفي جميع الجلسات النقاشية والتفاوضية المتنوعة أثناء الانعقاد”.

وتم الاتفاق على عدد من الزيارات التنسيقية والفنية والتفاوضية وتبادل الخبرات قبل موعد المؤتمر.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا