« Back to the Business Directory index

جائزة الطاقة العالمية

تأسست جائزة الطاقة العالمية ENERGY GLOBE Award في عام 1999 م.

وتمنح الجائزة من قبل مؤسسة غير ربحية أسسها رائد الطاقة النمساوي “لوولفغانغ نيومان” وهي اليوم واحدة من الجوائز البيئية المرموقة في العالم. تهدف الجائزة إلى تقديم مشاريع مستدامة ناجحة لجمهور واسع، لإيجاد حلول للكثير من المشاكل البيئية القائمة، والمشاريع التي تعمل على حفظ وحماية موارد الطاقة أو التي تستخدم الطاقة المتجددة.

توجه المسابقة دعوة عالمية سنوياً لمشاركة مشاريع لأفضل الممارسات المستدامة حول العالم، ويتقدم سنوياً نحو 800 مشروعاً ومبادرة للتنافس على الجائزة التي تقدم في محورين أساسيين:

– جوائز الطاقة العالمية على المستوى الوطني:

وتمنح لأفضل المشاريع بحسب البلد (مثل الطاقة العالمية في ألمانيا، الطاقة العالمية في الأرجنتين) ويحصل الفائز على شهادة جائزة الطاقة العالمية التي تقدمها المنظمة الشريكة في البلدان المعنية.

وتقسم الجائزة الوطنية في بعض البلدان إلى فئات، ويحصل الفائزون على شهادة الجائزة ودرع الجائزة.

– جوائز الطاقة العالمية على المستوى الدولي:

وتمنح جائزة الطاقة العالمية الدولية لأفضل المشاريع في خمس فئات هي الأرض، والنار، والماء، والهواء والشباب.

ويتم تحديد الفائزين من قبل الجمهور وعن طريق التصويت للفئات الخمس، ويتم توزيع الجوائز في احتفال عالمي بحضور شخصيات كبيرة وعالمية، ويحصل الفائزون على جائزة مالية بقيمة 10000 يورو .

وقد أضيف في عام 2016 فئة جديدة هي “البلاستيك المستدام”. ويمكن تقديم المشاريع على الانترنت من خلال موقع الجائزة، وعن طريق البريد الإلكتروني، أو عن طريق البريد العادي. الموقع الإلكتروني: www.energyglobe.info