ارتفع عدد ضحايا الأحوال الجوية السيئة فى سردينيا إلى 18 شخصاً من بينهم 4 أطفال، ويستمر البحث عن شخصين مفقودين بينما رُحل 2737، ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء الإيطالى إنريكو ليتا عن تخصيص 20 مليون يورو بشكل فورى لحالة الطوارئ هذه.

ومن سردينيا قال رئيس هيئة الدفاع المدنى “هطل على سردينيا 440 ملليتراً من الأمطار خلال 24 ساعة، وهو ما يتساقط على إيطاليا بكاملها خلال 6 أشهر”، وقال اليوم، الثلاثاء، أن الحدث ليس شأناً محليّاً فحسب “بل هو يحظى بأقصى درجات الإهتمام على الصعيد الوطني”، وأعلن أن الأضرار التى أصابت المنطقة “سيكون لها وضع إستثنائى فى إطار ميثاق الإستقرار” الخاص بالبلديات الإيطالية.

روشدّد على أن الوضع يتطلّب فى هذه اللحظة التفكير “بإنقاذ حياة البشر الموجودين هناك والتعجيل بتحريك ماكينة الدولة” من خلال عمليات طوارئ لمعالجة الأضرار التى أصابت الطرق المؤدية إلى المنطقة.

وأعرب رئيس الحكومة الإيطالية عن قناعته بأن أجهزة الدولة “ستقوم بكل ما من شأنه تلبية” الحاجات التى ولدتها الكارثة الإستثنائية.

وأعلن بعد اختتام اجتماع لمجلس الوزراء، أن حكومته “قررت رصد 20 مليون يورى فوراً للطوارئ” فى سَردينيا، وكان وزير الدفاع الإيطالى ماريو ماورو وصل إلى المنطقة المنكوبة للإشراف المباشر على عمليات الإنقاذ فى الجزيرة الإيطالية ذات الحكم الذاتى.

 

اليوم السابع

 

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا