Blizzard-swept-across-parts-of-the-northeastern-U.S.
يحاول الساحل الشرقي للولايات المتحدة التعافي من آثار العاصفة الثلجية التي استمرت أربعة ايام وأدت الى تساقط كثيف للثلوج تجاوز منسوبها 60 سنتيمترا في بعض المناطق مما سبب حالة من الفوضى امتدت من جنوب البلاد وحتى نيو انجلند.

وقتل خمسة اشخاص على الطرق التي غطاها الجليد أو اثناء ازالة الثلوج في نورث كارولاينا ليرتفع عدد قتلى العاصفة الى 20 على الاقل.

وتناثرت قطع المعدن الملتوية على الطريق الرئيسي في بنسلفانيا حيث تعرضت ما يصل الى 50 سيارة لحوادث مما أدى الى إصابة 30 شخصا على الاقل.

وقالت ريني كولبورن المتحدثة باسم هيئة الطرق في بنسلفانيا إنه تعين إغلاق الطريق الرئيسي في ساعة الذروة الصباحية لكن الإصابات ليست خطيرة.

وتناقضت زرقة السماء وتحسن درجات الحرارة في منطقة مدينة نيويورك يوم الجمعة مع الأحوال الجوية السيئة في الليلة السابقة التي شهدت رعد وبرق وتساقط للثلوج في نيوجيرزي.

وقال كريس فاكارو المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية إن منسوب الثلوج في بايلوت في فرجينيا على بعد نحو 321 كيلومترا غربي ريتشموند بلغ 72.3 سنتيمتر.

وأضاف إن موجة جديدة من العواصف انطلقت يوم الجمعة من السهول الوسطى ومن المتوقع أن تغطي الساحل الشرقي بثلوج يصل منسوبها الى سبعة سنتيمترات وأن تستمر حتى صباح يوم السبت.

وأجبر التساقط الكثيف للثلوج في نيويورك وبوسطن وفيلادلفيا بعض المدارس على إغلاق ابوابها لليوم الثاني على التوالي يوم الجمعة.

وقال موقع فلايت اوير الذي يرصد حركة الرحلات الجوية إن نحو 1400رحلة جوية ألغيت وتم تأجيل 2400 رحلة اخرى تقريبا بحلول ظهر الجمعة.

 

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا