أصبحت العاصفة المدارية آرثر يوم الخميس أول أعاصير موسم 2014 في المحيط الأطلسي بعدما أدت إلى عمليات إجلاء وإغلاق شواطئ ومواقع سياحية وتعطيل احتفالات بعيد الاستقلال في أجزاء من الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وقال المركز القومي الأمريكي للأعاصير إن آرثر على بعد 305 كيلومترات بين الجنوب والجنوب الغربي من كيب فير في ولاية نورث كارولاينا وأن أقصى سرعة له بلغت 120 كيلومترا في الساعة.

وتتحرك العاصفة بسرعة 15 كيلومترا في الساعة باتجاه الشمال صوب الساحل ويتوقع أن تتحول باتجاه الشمال الشرقي وتزيد سرعتها يوم الخميس.

وبدأت السلطات‭ ‬يوم الأربعاء في اغلاق فنارات وشواطئ في نورث كارولاينا. وقامت بلدات وقرى بتعديل الاحتفالات وإطلاق الألعاب النارية بمناسبة عيد الاستقلال في الرابع من يوليو تموز بعدما زادت سرعة العاصفة.

وأعلن بات مكروري حاكم ولاية نورث كارولاينا حالة الطوارئ يوم الأربعاء في 25 مقاطعة شرقية للمساعدة في التأهب لأضرار محتملة.

وقال خبراء أرصاد إن آرثر ربما يصل إلى الفئة الأولى من الأعاصير بسرعة 135 كيلومترا في الساعة عندما يمر عبر ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا يومي الخميس والجمعة قبل أن يضعف

 

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا