نجحت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في إنتاج ما يوازي 85% من كامل الإنتاج المحلي للطاقة الشمسية عبر مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، على أسطح الجامعات ومواقف السيارات التي تم إنشاؤها داخل المدينة التعليمية، حيث ينتج المشروع 3.3 ميجا واط، من إجمالي 4 ميجاواط يتم إنتاجها في دولة قطر.

وشهدت المؤسسة العام الماضي إطلاق مجموعة واسعة من المبادرات والفعاليات التعليمية والبحثية والمجتمعية، التي تصب جميعها في خدمة وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ورفد مسيرة نمو الدولة الرامية إلى الانتقال من الاقتصاد القائم على الكربون إلى اقتصاد معرفي.

وقدم الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي في أكتوبر العام الماضي منحتين بحثيتين حول مرض السرطان، قيمة كل منهما 800 ألف دولار أمريكي أي بمجموع مليون و600 ألف دولار، إلى باحثين بمركز السدرة للطب والبحوث.

توجه المنحة الأولى لإجراء بحث حول الاستعداد الوراثي للإصابة بالسرطان لدى الأطفال القطريين والخليجيين، والثانية لدراسة استخدام العلاج المناعي في مكافحة سرطان الدم، مع التركيز على المرضى في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما قدّم الصندوق منحتين بحثيتين لجامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، أولاهما لدعم البحوث حول مرض باركنسون، فيما تدعم المنحة الثانية البحوث حول سرطان الثدي.

الراية

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا