ارتفع حجم المواد الغذائية التي يتم تجاهلها والتخلص منها وإلقاؤها في القمامة من قبل السكان في إمارة أبوظبي إلى 39% فيما سجلت دبي 38% وفقا للأرقام والإحصائيات الرسمية مؤخرا.

وأكد مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» انه وبحسب التقارير المحلية فإن ما يقارب 40% من النفايات المنزلية في إمارة أبوظبي تندرج تحت النفايات العضوية، التي يتم التخلص منها بشكل لا يستفاد منه، الأمر الذي يحتاج إلى دراسة مستقبلية عميقة، وخطة هادفة ترتكز على أهمية نشر الوعي الكافي لدى المواطنين والمقيمين للحد من هذه الظاهرة لا سيما أنها تزداد يوماً بعد يوم في دولة الإمارات.

وينظم « تدوير» في يناير المقبل وكجزء من اسبوع أبوظبي للاستدامة معرض «إيكو ويست 2015» الذي يسلط الضوء على أحدث الطرق والابتكارات الحديثة لإدارة النفايات ومكافحة آفات الصحة العامة، وذلك خلال دورته الثانية والتي ستعقد في الفترة من 19 إلى 22 يناير 2015 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» .

وستتضمن فعاليات الدورة الجديدة لمعرض «ايكوويست» عرض أحدث الابتكارات التكنولوجية لشركة أوكلين الدولية والتي تتخذ من هونج كونج مقراً لها فيما يتعلق بعمليات تحويل النفايات العضوية إلى سماد، وذلك ضمن تكنولوجيا عالية الجودة خلال وقت قياسي قد يستغرق 24 ساعة.

وتشير الإحصائيات التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا إلى أن حجم المخلفات الغذائية للفرد تشهد ارتفاعا ملحوظا حيث بلغ حجم المخلفات ما يقارب 250 كيلو غراماً سنوياً بتكلفة تزيد على 60 مليار دولار سنوياً.

 

البيان

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا