قالت وسائل اعلام حكومية  إن سكان بلدة في جنوب الصين هرعوا الى شراء المياه المعبأة في زجاجات بعد العثور على مستويات مفرطة من مادة الكادميوم المسرطنة في مصدر نهري لمياه الشرب.

وتلوث المجاري المائية بسبب تدفق المواد السامة من المصانع والمزارع قضية ملحة في الصين مما دفع السلطات الى الدعوة الى سياسة تشدد على خفض تلوث المعادن الثقيلة لكن لا تظهر اي علامة على انتهاء المشكلة.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ان مستويات الكادميوم في نهر لونغجيانغ في منطقة قوانغشى ذاتية الحكم لقومية تشوانغ يوم الاربعاء ثلاثة أضعاف الحد الرسمي مشيرة باصبع الاتهام لشركة تعدين.

وقالت الوكالة انه تم اكتشاف مستويات مفرطة من الكادميوم يوم الاحد الماضي واضافت أن السلطات حقنت 80 طنا من مادة كلوريد الالومنيوم وهي عامل معادل في النهر في محاولة للقضاء على المخاطر الصحية.

وأغلقت الصين مصنعا للكيماويات فى مقاطعة هونان في عام 2009 بعدما احتج سكان بسبب تلوث بمادة الكادميوم أودى بحياة شخصين وأثر على مئات اخرين.

ورغم تعهدات بكين المتكررة للحد من التلوث الا ان المسؤولين المحليين يضعون دائما النمو الاقتصادي والايرادات وخلق فرص العمل قبل الاهتمامات البيئية.

 

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا