سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس أول مستخدم من فئة الأفراد لمحطات شحن السيارات الكهربائية ضمن مبادرة «الشاحن الأخضر»، إحدى المبادرات الذكية التي أطلقتها الهيئة في إطار تحقيق مبادرة «دبي الذكية».

وتقوم الهيئة بإنشاء ثلاثة أنواع مختلفة لمحطات شحن السيارات الكهربائية، بحسب دراسة الاستشاريين المشرفين على تنفيذ المشروع، وبما يتوافق وآخر التقنيات المستخدمة في صناعة السيارات الكهربائية حول العالم. والأنواع الثلاثة هي: محطات الشحن السريع، وتستغرق عملية الشحن من 20 إلى 40 دقيقة..

وستتواجد في محطات الوقود وعلى الطرق السريعة؛ ومحطات الشحن المتوسط، وتستغرق عملية الشحن من 2 إلى 4 ساعات، وستتواجد في مراكز التسوق والحدائق والمكاتب وغيرها؛ ومحطات الشحن المنزلي،..

وتستغرق عملية الشحن من 6 إلى 8 ساعات. وتبلغ تكلفة شحن السيارات في محطات الشحن العامة 29 فلساً لكل كيلووات/ ساعة، وبالنسبة للشحن المنزلي يتم تطبيق نفس تعرفة الكهرباء للقطاع السكني.

من جهته، عبّر عبد الله بن سليم عن سعادته بكونه أول مستخدم لبطاقات الشاحن الأخضر في دبي، وقال إن السيارات الكهربائية تعد بمثابة خطوة مهمة في مستقبل دبي نحو تعزيز التنمية المستدامة، وتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة بجعل دبي من أذكى وأفضل مدن العالم وأكثرها تطوراً.

وأشارت الهيئة إلى أن على أصحاب السيارات الكهربائية الراغبين في استخدام محطات الشاحن الأخضر، زيارة أيّ من مراكز خدمة المتعاملين التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي، والتسجيل للحصول على بطاقة الشحن الخاصة بمحطات الشاحن الأخضر.

البيان

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا