«تاتا» الهندية تنتج أرخص سيارة كهربائية في العالم

أعلنت شركة تاتا الهندية، المشهورة بإنتاج السيارات الرخيصة، عن استئناف مشروع إنتاج سياراتها الكهربائية الصغيرة «نانو».

ويأتي قرار الشركة هذا في الوقت الذي تتسابق فيه العديد من بلدان العالم لتشجيع صناعة واستيراد السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، أملاً منها بمكافحة مشكلة التلوث البيئي الناجم عن تطور الصناعة وازدياد مخلفات ثاني أوكسيد الكربون المنبعثة من المعامل والسيارات العاملة بالبنزين والديزل.

وتعثر مشروع سيارات «نانو» في البداية لأسباب مادية، وبسبب الانتقادات التي وجهت إليها لشكلها غير الملفت وحجمها الصغير الذي صنّفه الخبراء كأحد عوامل الخطر في حال وقوع الحوادث، إلا أن المشروع عاد لينهض من جديد بفضل تعاون «تاتا» مع شركة «Jayem Automotives» الهندية.

ووفقاً لأحدث الأخبار فإن «تاتا» بدأت فعلا بإنتاج هذه السيارات المميزة التي ستكون قادرة على قطع مسافات تتراوح ما بين 150 إلى 200 كيلومتر بالشحنة الواحدة، والأكثر إثارة أن سعر هذه السيارة لن يتجاوز الـ 7800 دولار تقريباً، ما يخول صانعيها للإعلان عن إنتاجهم أرخص سيارة كهربائية بأربع مقاعد حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن «تاتا» تخطط لطرح تلك السيارات أوائل العام المقبل لتبيعها بالجملة للشركات والمؤسسات، حيث من المفترض أن تبيع أول دفعة من 400 سيارة لإحدى شركات تأجير السيارات في الهند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.