استقبل مطار أبوظبي الدولي طائرة «بوينغ غرينلاينر» التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران بعد رحلتها الأولى من مصنع طائرات «بوينغ» ومركز التسليم التابع لها في مدينة تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأميركية.

وتعد طائرة «الاتحاد غرينلاينر» الأولى من نوعها، وثمرة الشراكة البيئية التي تم الإعلان عنها خلال العام الماضي بين مجموعة الاتحاد للطيران وشركة «بوينغ»، بهدف تطوير طائرة «بوينغ 787 دريملاينر» بتصميم خاص يسهم في تجربة المنتجات والمبادرات التي تركز على خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الطائرات.

وستقدم طائرة «غرينلاينر» خدمات منتظمة ضمن شبكة وجهات الاتحاد للطيران انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي، الذي يعد من أولى المطارات في المنطقة التي حصلت على شهادة اعتماد درجة «الخفض» الخاصة بنسبة الانبعاثات الكربونية من برنامج «اعتماد الانبعاثات الكربونية للمطارات» الذي يديره المجلس الدولي للمطارات.

وتمتاز طائرة «بوينغ 787 دريملاينر» بكفاءة تزيد بنسبة 20-25 في المئة بالمقارنة مع الطائرات المماثلة لها بالحجم. بينما ستتيح طائرة «الاتحاد غرينلاينر» لمورّدي المعدات والجهات التنظيمية لقطاع الطيران وغيرهم من الشركاء المهتمين إمكانية اختبار معايير الكفاءة والتقنيات المستدامة التي يمكنها خفض استهلاك الطائرات للوقود وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بفعالية أكبر.

ويأتي وصول طائرة «غرينلاينر» إلى مطار أبوظبي الدولي، في الوقت الذي تواصل فيه مطارات أبوظبي حصد الجوائز التقديرية لممارساتها في مجال الاستدامة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا