كشفت مصادر مطلعة أن المملكة العربية السعودية تجري محادثات مع شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا بشأن إنشاء مصنع للسيارات بالمملكة، كجزء من حملة طموحة من جانب السعودية لتأمين المعادن اللازمة للسيارات الكهربائية والمساعدة في تنويع اقتصادها بعيداً عن النفط.

وقال مسؤولون سعوديون وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال إن المحادثات مع شركة تيسلا، التي أجراها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بدأت هذا الصيف، وهي في مرحلة مبكرة جداً. ولفت المسؤولون السعوديون الى أن صانع السيارات الكهربائية الأمريكي ابدي رغبة بالمحادثات، لكن لا يزال بإمكان الشركة رفض الاقتراح.

من جانبها اعتبرت صحيفة وول ستريت جورنال أن نجاح الصفقة مع السعوديين يمكن أن تساعد تسلا على تحقيق تطلعاتها لبيع 20 مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2030، ارتفاعاً من حوالي 1.3 مليون في عام 2022.

وكان ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، قد قال إن صانع السيارات الكهربائية يحتاج إلى ما يقرب من عشرة مصانع لتحقيق هدفه الخاص، ويمكن أن يعلن عن إنشاء مصنع آخر بحلول نهاية العام. وتقوم الشركة حالياً بتصنيع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة والصين وألمانيا، وتخطط للقيام بذلك في المكسيك.

صحيفة مال

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا