هل تعلم أن عصير الأناناس هو أكثر فاعلية 5 مرات من شراب السعال فى مساعدتك على التوقف عن السعال؟ نعم صحيح، ويرجع ذلك إلى أن الأناناس الطازج يحتوى على مادة تسمى بروميلين، وهو نوع معين من الأنزيمات التى يمكنها مكافحة العدوى والقضاء على البكتيريا بسبب خصائصها المضادة للالتهابات،,

وفقاً لموقع “Healthy”، الطبى. وأوضح الخبراء، أن كوبًا واحدًا من عصير الأناناس يحتوى على ما يقرب من نصف كمية فيتامين C التى يحتاجها الجسم يومياً، حيث إن فيتامين C ضرورى للجسم، ويعمل على استقلاب بعض الأنزيمات الحيوية التى تعزز مستويات الطاقة وتنظم عملية التمثيل الغذائى.

ووفقاً لموقع “Healthy”، أفاد الخبراء أن الجسم يمتص مباشرة كمية معينة من البروميلين الموجودة فى عصير الأناناس، حيث إنه يقلل من الالتهابات مثل التهاب المفاصل، حيث إنه يستخدم داخل ألمانيا وفى العديد من البلدان لعلاج التهاب وتورم فى الأنف، وخصوصًا بعد جراحة الجيوب الأنفية.

وقد خلصت العديد من الدراسات الحديثة، أن مستخلص من عصير الأناناس الطبيعى يمكنه التخلص من المخاط خمس مرات أسرع من أدوية السعال “OTC” الأخرى التى يمكن العثور عليها فى الصيدليات، وبالتالى فإنه يساعد الناس الذين يعانون من تراكم المخاط والقضاء عليه.

 

اليوم السابع 

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا