أوضحت نتائج دراسة حديثة انه بالنسبة إلى الأطفال والمراهقين الأمريكيين فإن استهلاك التفاح يمثل أكثر من نصف اجمالي جميع أنواع الفاكهة الشائعة في البلاد.

وقالت كريستين هيريك من المركز القومي الأمريكي لاحصائيات الصحة في هاتزفيل بولاية ماريلاند “هدفي النهائي هو تفهم ما يتناوله الأطفال”.

وأضافت في مقابلة مع رويترز هيلث “نحو 40 في المئة فقط من الشباب الامريكي يستوفون المستهدف بالنسبة الى الاستهلاك في يوم بعينه”.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الاستهلاك الاجمالي للاطفال من الفاكهة زاد بنسبة 67 في المئة بين عامي 2003 و2010 إلا ان معظم الاطفال لا يحصلون بعد على الكميات الموصى بها من الخضروات والفاكهة والتي تتراوح بين ما يعادل كوب وكوبين من الفاكهة وكوب أو ثلاثة أكواب من الخضروات يوميا.

وقام الباحثون بتحليل بيانات مأخوذة من أكثر من ثلاثة آلاف طفل ومراهق تتراوح أعمارهم بين عامين و19 عاما قامت بتجميعها الهيئة القومية للصحة والتفتيش الغذائي.

تحدثت الشريحة الأكبر من الأطفال للباحثين عن جميع الأغذية التي تناولوها خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة للاستبيان فيما قام أولياء الأمور باستيفاء نموذج للدراسة المسحية.

واجمالا قال الأطفال إنهم تناولوا 1.25 كوب من الفاكهة بأنواعها خلال اليوم ومثل التفاح نحو 20 في المئة من اجمالي الفاكهة المستهلكة والموالح عشرة في المئة والموز سبعة في المئة والبطيخ ستة في المئة وسلطة الفاكهة نحو خمسة في المئة.

وقالت هيريك إن سبب الاقبال على التفاح سهولة تعبئته وكونه من أنواع الفاكهة المستساغة الطعم والسهلة الأكل بالنسبة للأطفال.

 

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا