يقضي عدد من الناس ساعات طويلة في الجلوس سواء في العمل أو البيت أو أثناء قيادة السيارة. ويحذر الخبراء من مخاطر الجلوس على صحة الإنسان ويربطون بين الجلوس والإصابة ببعض أنواع السرطان.

أكدت نتائج دراسة جديدة، نشرها موقع مجلة “العلوم” الألمانية، أن قضاء ساعات طويلة في الجلوس يومياً لا يتسبب فقط على المدى الطويل في أمراض القلب بل السرطان أيضاً.

وشملت الدراسة التي قامت بها جامعة ريغنسبورغ في ولاية بفاريا الألمانية، حوالي أربعة ملاين شخص.

وطرح الباحثون على الأشخاص المشاركين في الاستطلاع أسئلة تتعلق بعدد الساعات التي يقضونها في الجلوس يومياً، وأيضا أسئلة حول حالتهم الصحية والأمراض التي أُصيبوا بها في في مراحل مختلفة من عمرهم.

وأظهرت المعطيات التي توصل إليها الباحثون الألمان إلى وجود 68.936 حالة إصابة بأمراض السرطان، ما جلهم يربطون بين المرض والحركة.

ورغم أن الخبراء يتحدثون عن أسباب أخرى كالتدخين وزيادة الوزن ونوع التغذية، إلا أنهم يعتبرون قلة الحركة من بين العوامل التي ترفع من احتمالات الإصابة بمرض السرطان. ومن بين أنواع السرطان التي لها علاقة مباشرة بقلة الحركة وقضاء ساعات كثيرة في الجلوس سرطان القولون.

ولتجاوز ذلك ينصح الخبراء بالحفاظ على الوزن المثالي وممارسة الرياضة والحرص على المشي يوميا لبعض الوقت خصوصاً للناس الذين يقضون ساعات عديدة في العمل أو البيت في الجلوس، حسب مجلة “العلوم” الألمانية.

DW.DE

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا