افتتح الدكتور شوقي البرغوثي مدير عام المركز الدولي للزراعة الملحية يوم الأحد 13 يونيو 2010 في مقر المركز في المدينة الجامعية بدبي الندوة العلمية حول ” الزراعة المستدامة باستخدام المواد الصديقة للبيئة” والتي نظمها المركز ليوم واحد بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة، حضرها ممثلين من وزارة البيئة والمياه، وكلية الزراعة والأغذية بجامعة الإمارات، وآخرين من إدارات الزراعة والتخضير والبيئة في بلديات الإمارات الشمالية بالإضافة إلى المسئولين والخبراء بالمركز.


وأوضح الدكتور البرغوثي في افتتاح الندوة بأن الهدف من تنظيم هذه الندوة التخصصية هو نشر منهجية وآليات استخدام المواد الصديقة للبيئة لتطوير سلامة المصادر الطبيعية والغذاء في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتناولت الندوة ثلاثة محاور هي الزراعة العضوية والحيوية، الأسمدة الكيميائية الصديقة للبيئة والإنسان والأسمدة الخاصة بالزراعة المائية، وبذور الخضار العضوية وأصناف الخضار والبطاطس المقاومة للأمراض والفيروسات.

تحدث في هذه الندوة كل من بيوس فلورس من الولايات المتحدة الامريكية، وجان دي بروين، ولويس دي كورت من هولندا، وبيتر ساليياتس من بلجيكا، وإلياس براكات وجان هندريك فان دير تاس، وريان ستيكلنبرج وجميهم من هولاند.

أبوظبي – عماد سعد

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا