قال علي صالح المقهوي مدير إدارة العمليات في جمارك مطار دبي إن الضبطيات الخاصة بمحاولة تهريب الحيوانات المهددة بالانقراض، منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، بلغت 37 قضية مسجلة، مقارنة مع 67 قضية العام الماضي .
وقد أطلقت وزارة البيئة والمياه حملتها الثالثة لتثقيف المسافرين بإجراءات الحجر البيطري والزراعي، تحت شعار “قد يضرك ما تحمله” خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر أمس في مبنى مطار دبي 3 بحضور كل من الدكتورة مريم الشناصي وكيل الوزارة، وجمال الحاي النائب الأول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال، والعميد الطيار أحمد بن ثاني مدير أمن المطارات، وعلي صالح المقهوي مدير إدارة العمليات بجمارك مطار دبي .

وأكدت الدكتورة مريم الشناصي وكيل وزارة البيئة والمياه، أن الحملة تهدف إلى رفع معدلات الوعي البيئي بالحجر البيطري والزراعي وشروط الاستيراد، والحد من انتشار الأوبئة والأمراض والآفات التي قد تكون مصاحبة لدخول حيوانات أو نباتات .

وأوضحت أن الوزارة أصدرت 4631 شهادة سايتس منذ بداية العام الجاري، وعدد الشهادات الصادرة بالدولة يعتبر مرتفعاً بسبب الموقع الاستراتيجي للدولة على خريطة العالم .

من جانبه قال جمال الحاي النائب الأول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي: تأتي استضافتنا لهذه الحملة ضمن إطار، استراتيجيتنا الهادفة إلى خدمة المجتمعين المحلي والدولي .

دار الخليج

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا