افتتحت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر مساء الأحد 5 فبراير 2012 بالمسرح الوطني في العاصمة أبوظبي معرض الأعمال الفائزة والمتميزة في المسابقة الدولية لتصوير النخلة “النخلة في عيون العالم” في نسختها الثالثة 2012.
حضر حفل افتتاح المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس أمناء الجائزة كل من سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة والدكتور هلال حميد ساعد الكعبي عضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة الإدارية والمالية بالجائزة والأستاذ عبد الله سالم العامري مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والأستاذ وليد الزعابي مدير إدارة الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

كما حضر المعرض الذي تم تنظيمه بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي الفائزون وبدعم من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عدد من المشاركين في المسابقة من داخل الدولة ومن بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وغيرها من الدول العربية والأجنبية وجمهور من محبي النخلة وهواة التصوير الفوتوغرافي.

وتجول الحضور في صالة المعرض  للتعرف على الصور الفائزة ودقائق ملامحها الفنية  كما قام الدكتور عبد الوهاب زايد والدكتور هلال حميد ساعد الكعبي بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وهم أحمد سالم سلمان الكندي الذي فاز بالمركز الأول، يوسف أحمد حسين الخميس الذي فاز بالمركز الثاني وموزة الفلاسي الفائزة بالمركز الثالث.

وقال الدكتور عبد الوهاب زايد أن المسابقة شهدت في هذه الدورة منافسة حادة شارك فيها 166 مصوراً محترفاً وهاوياً يمثلون 20 دولة من دول العالم بـ 789 صورة. وأكد أن المسابقة تحظى باهتمام خاص ورعاية وتقدير من سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان كون العدسة توثق ذاكرة الإنسان مع الشجرة المباركة في مختلف دول العالم.. مشيداً بدعم سموه للشجرة المباركة عبر توظيف فن التصوير الضوئي كأداة توثيقية ووسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة النخيل ولتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين “هواة ومحترفين” من كافة أنحاء العالم بالإضافة إلى إبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وأعرب أمين عام الجائزة عن سعادته للحب الكبير الذي لمسه في عيون مصوري النخلة من مختلف دول العالم وتقديرهم لها.. مقدراً الجهود المبذولة من قبل المصورين المشاركين هواة ومحترفين.

ووجه الشكر والتقدير إلى وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على دعمهما ورعايتها للمعرض عبر تقديم صالة المسرح الوطني لعرض الأعمال الفائزة والمتميزة في المسابقة.. كما وجه الشكر إلى هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ورابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي.

ووجه الشكر أيضاً إلى لجنة التحكيم التي بذلت جهداً كبيراً وتعاملت بدقة وشفافية عالية مع كافة الصور المشاركة وهنأً الفائزين بالجائزة.. مشيدا بأهمية هذه المسابقة الدولية لتصوير النخلة حيث أخذت بسرعة موقعا متقدما بين المسابقات الدولية للتصوير الفوتوغرافي بالنظر للجهات التي تمثلها والجهود الكبيرة التي تبذل لإنجاحها.

من جانبه أعرب عبد الله سالم العامري مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن تقديره للنجاح الكبير الذي حققته المسابقة.. مؤكدا على أن هذه الدورة الثالثة أكثر نجاحا وأنضج خبرة خاصة بالنظر إلى النجاحات المتوالية التي تحرزها النخلة في الحياة العامة للمجتمع المحلي بالإمارات على كافة الصعد والمستويات.

 

المركز الأول احمد سالم سلمان الكندي من سلطنة عمان

 

المركز الثاني يوسف احمد حسين الخميس من السعودية

 

المركز الثالث موزة الفلاسي من الامارات

أبوظبي- عماد سعد

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا