ضمن برنامج  التأهيل والتدريب الذي تقوم به وزارة الدولة لشؤون البيئة في سوريا لرفع كفاءات العاملين في جميع مجالات العمل البيئي ، أقامت الوزارة  دورة الأساليب الحديثة  في التوعية و الإعلام البيئي .

الدكتورة كوكب داية وزيرة الدولة لشؤون البيئة أكدت أن أهمية الدورة تكمن في جعل المتدربين قادرين على التقبل والاستيعاب  و التواصل مع مختلف فئات المجتمع لنشر الوعي البيئي، وكذلك إكسابهم العمل بروح الفريق و المهارات الإدارية اللازمة لتشكيل فريق عمل قادر على التأثير في المجتمع واستثمار طاقاته وتحفيزه على القيام بالأعمال التي تخدم البيئة .

وتركز الدورة على طرق قيادة فرق العمل وأنواعها ومفهومها ومكوناتها ومعايير فعاليتها ، إضافة إلى سمات ومعايير نجاح فرق العمل ، كما تتضمن الدورة آليات التواصل المجتمعي البيئي ومفاهيمه و أساليبه .

وشارك في الدورة متدربون من الإدارة المركزية في وزارة البيئة  ، ومديريات شؤون البيئة في محافظات دمشق ، ريف دمشق ، الحسكة ، دير الزور ، اللاذقية ، حلب درعا ، السويداء .

يذكر أن الدورة أقيمت في المعهد العالي لإدارة الأعمال بإشراف خبراء وأخصائيين في التدريب على مهارات التواصل وقيادة فرق العمل .

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا