في إطار دعم وزارة الدولة لشؤون البيئة  لمبادرات المجتمع المحلي وتشجيع العمل التطوعي، كرمت الوزارة اليوم عدد من المتطوعين الشباب الذين ساهموا في فعالية سوق المنتجات صديق البيئة عالضيعة  من خلال توزيع شهادات تقديرأ لجهودهم .

الدكتورة كوكب داية وزيرة الدولة لشؤون البيئة أكدت أن العمل التطوعي هو أساس العمل البيئي، حيث لا يمكن أن تنجح الجهود الحكومية المبذولة لحماية البيئة ما لم يساهم المجتمع المحلي بشكل فعال فيها ويكون شريكاً أساسياً في إعداد وتنفيذ الخطط والبرامج الهادفة لحماية البيئة .

وبينت وزيرة البيئة أهمية تعزيز ثقافة التطوع لدى الشباب من خلال تدريب المتطوعين لإدارة وتنظيم الأنشطة والفعاليات التي تتعلق بالبيئة ، مشيدة بجهود الشبان المتطوعين الذين ساهموا بشكل كبير في إنجاح فعالية سوق المنتجات صديقة البيئة ( عالضيعة ) ،  وضرورة  تكرار هذه الفعاليات في جميع المناطق والمحافظات ، وتشجيع الاستمرار في الحملات التطوعية التي تعود بالمنفعة على الوطن والبيئة .

و أشارت د.داية إلى أن الوزارة تقوم بحملات بيئية مستمرة ( التشجير ، النظافة ، إزالة الملصقات الإعلانية للحملات الانتخابية …. وغيرها ) ، وتدعو جميع المتطوعين لمشاركتها في هذه الحملات و الأنشطة من خلال الاتصال بالوزارة على موقعها الالكتروني التفاعلي www.moen.gov.sy

و أوضحت وزيرة البيئة أن العمل التطوعي ينم عن تنامي الوعي إلى أعلى درجاته وخاصةً بأهمية الموارد الطبيعية وضرورة المحافظة عليها من خلال تنمية الريف السوري وإيجاد مصادر بديلة للدخل للمجتمع الريفي، وينم أيضاً عن شعورهم وانتمائهم الوطني العالي. حيث يعول الكثير على شباب هذا الوطن في بناءه وتقدمه والمحافظة على بيئته سليمة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا