نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة مجموعة من الفعاليات البيئية المتنوعة بمتحف التاريخ الطبيعي والنباتي احتفالاً ضمن احتفالات العالم باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف 5 يونيو من كل عام تحت شعار “الاقتصاد الأخضر : هل يشملك أنت ؟”.

وقالت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية إن هيئة البيئة تحرص على مواكبة المناسبات العالمية وخاصة البيئية والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من منهجية الهيئة التي تولي اهتماماً كبيراً وواضحاً في شتى المجالات البيئية، وذلك في وضع الخطط البيئية والتشريعات للتمكن من المساهمة الفعلية في صون الموارد الطبيعية والتنوع الحيوي والحفاظ على جودة المحيط البيئي للإنسان والارتقاء بمستوى الوعي البيئي وتحقيق الانسجام بين عملية التنمية وحماية البيئة.

بدأ الحفل بافتتاح هنا سيف السويدي المعرض البيئي الذي ضم منتجات صنعت من عملية إعادة التدوير مثل الأدوات المنزلية والبراويز واللوح الفنية والمزهريات، إضافة إلى المجسمات التي تمثل البيئة الصحراوية والنباتية بكل مكوناتها. واستمعت السويدي إلى المحاضرة البيئية تحت عنوان “سلامة بيئتي” التي تتحدث عن كيفية المحافظة على سلامة البيئة وتعزيز روح المبادرة ومحبة البيئة لدى أفراد المجتمع، وذلك بزرع حب الحفاظ على سلامة البيئة والعمل التطوعي في مجال البيئة ونشر ثقافة المحافظة على البيئة البشرية والطبيعية وضرورة احترام القوانين والسنن التي سنها الله في الكون لأن محاولة محوها أو تحريفها يضر بالبيئة الطبيعية وبعيش الإنسان وتشجيع المؤسسات في حماية البيئة وصون الموارد الطبيعية.

واطلعت السويدي على برنامج الورش حيث شارك فيه طلبة المدارس مثل ورش إعادة تدوير الورق وورشة كيفية زراعة نبتة والعناية بها.

صحيفة الاتحاد

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا