نظمت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة بالتعاون مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء في مقر الهيئة ورشة عمل لمبادرة أفضل الممارسات البيئية بين الدوائر المحلية في إمارة رأس الخيمة.

واستهدفت الورشة الدوائر المشاركة في المبادرة وذلك في إطار نقل المعرفة البيئية بين موظفي دوائر إمارة رأس الخيمة ونشر الوعي البيئي بأهمية أنظمة الإستدامة البيئية.

وألقى البروفسور بسام عبدالكريم أبو حجلة رئيس قسم التصميم المستدام للبيئة العمرانية في الجامعة البريطانية في دبي الضوء على مسألة تطبيق الممارسات المستدامة لتعزيز مفاهيم الأبنية الخضراء التي تسهم في الحد من المخاطر البيئية لجعل المباني تتطابق مع المتطلبات البيئية التي تشتمل على اختيار الموقع وكفاءة استخدام الطاقة والمياه ونوعية المواد المستخدمة في البناء ونوعية البيئة الداخلية وتواجد المساحات الخضراء وإدارة النفايات وذلك للمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية من أجل التنمية المستدامة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لحماية البيئة.

وأشار الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية إلى أن هذه الورشة تأتي تماشيا مع المعايير الرئيسية للمبادرة وذلك للحفاظ على بيئة مستدامة لرفع جودة الحياة في دولتنا ورفع الوعي البيئي بين فئات المجتمع لتقليل التلوث وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية واستدامتها.

ونوه بأنه سيتم تنظيم زيارات ميدانية لقياس مستويات التلوث ولمتابعة الوضع البيئي لبيئة العمل الداخلية والخارجية للدوائر المحلية المشاركة في المبادرة والتي ستكون بصفة دورية.

وام

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا