قال الصندوق العالمي للحياة البرية يوم الاثنين ان فيتنام ولاوس وموزامبيق هي اقل الدول بذلا للجهد لوقف التجارة غير المشروعة في اجزاء الحيوانات والتي تهدد بقاء الافيال ووحيد القرن والنمور.

وقال الصندوق في تقرير ان 23 دولة شملها مسح في افريقيا واسيا وهي المصادر والوجهات الرئيسية لاجزاء الحيوانات يمكنها ان تفعل المزيد من اجل فرض تطبيق القوانين التي تحظر تجارة يقول الصندوق ان عصابات اجرامية دولية تديرها على نحو متزايد. وقالت ويندي ايليوت مديرة البرنامج العالمي للانواع بالصندوق العالمي للحياة البرية لرويترز عبر الهاتف “العام الماضي شهد اكبر عدد مسجل للافيال التي صيدها في افريقيا.”

وقالت ان تم ضبط كميات كبيرة من عاج الافيال تزيد عن 800 كيلوجرام في علامة على “وجود دور متزايد للجريمة المنظمة في هذه التجارة.”

وقال الصندوق العالمي للحياة البرية ان “سوء اداء دول رئيسية يهدد وجود وحيد القرن والنمور والافيال في البرية .” ومن المقرر تقديم تقرير الصندوق خلال اجتماع لاتفاقية التجارة الدولية في الانواع المعرضة لخطر الانقراض في جنيف هذا الاسبوع.

وتحظر هذه الاتفاقية بشكل فعلي كل التجارة في عاج الافيال وقرون وحيد القرن واجزاء النمور والتي غالبا ما تستخدم في الطب الشعبي في محاولة لانقاذها من الانقراض. وتواجه هذه الحيونات ايضا تهديدا من عوامل اخرى مثل فقد موطنها الاصلي والتغير المناخي والتلوث.

 

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا