أصدرت الدكتورة نظيرة سركيس وزيرة الدولة لشؤون البيئة القرار رقم /41/ القاضي بتشكيل لجنة فنية مركزية لإعداد دراسة لتكاليف التدهور البيئي في سورية لعام 2013 برئاسة معاون وزير الدولة لشؤون البيئة المهندس سليمان كالو .

وتكلف اللجنة حسب القرار بوضع منهجية العمل ومتابعة اللجان الفنية الفرعية التي ستشكل في المحافظات لهذه الغاية والإشراف على عملها وتسهيل حصولها على البيانات اللازمة لإعداد الدراسة ، وتدقيق الدراسات التي سيتم إعدادها في المحافظات من قبل اللجان الفرعية واعتمادها ، وإعداد التقرير النهائي لدراسة تكاليف التدهور البيئي في سورية ، إضافة إلى الإعداد وتنفيذ ورشة عمل وطنية لاعتماد التقرير النهائي للدراسة .

كما يتضمن القرار تكليف مدراء شؤون البيئة في المحافظات بإعداد مشاريع قرارات اللجان الفرعية لإعداد دراسات تكاليف التدهور البيئي في محافظاتهم بحيث تضم في عضويتها ممثلين عن كافة الجهات المعنية في محافظاتهم برئاسة مدير البيئة .

وتضم اللجنة المركزية ممثلين عن وزارات البيئة والزراعة والسياحة والإدارة المحلية والصحة والموارد المائية والكهرباء والصناعة و النفط والثروة المعدنية والنقل والشؤون الاجتماعية والعمل ، إضافة إلى ممثلين عن هيئة التخطيط والتعاون الدولي وهيئة الطاقة الذرية والمكتب المركزي للإحصاء .

تعليق واحد

  1. نود معرفة اسس الدراسات و المعطيات و نموذج الدراسات و المنهجية ان تلك الدراسات تحتاج إلى الكثير من المعطيات و الاسس نرجوا لكم التوفيق

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا