ناقش الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصري، المقترح الذى تقدمت به المنظمة العربية الأوروبية للبيئة لإنشاء مدينة طبية خضراء بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة ما يقرب من ألف فدان، بالتعاون مع الحكومة المصرية، وذلك مع الدكتور صالح بن محمد المزينى رئيس المنظمة والوفد المرافق.

وقام عرض المشروعات والمبادرات التى قامت بها المنظمة فى المنطقة العربية، خاصة فى مجال البيئة، بالمقر الثقافى التعليمى (بيت القاهرة) بالفسطاط، وبحضور القيادات المعنية بالوزارة. وأكد الوزير فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنه تم وضع تصور كامل للمدينة فى إطار تفعيل المشروعات التنموية فى مصر، ودعما للسياحة العلاجية ولبناء مدن خضراء صديقة للبيئة، وأنه سيتم دراسة هذا المقترح بالتنسيق مع الوزارات المعنية الأخرى كالصحة والاستثمار والإسكان.

ومن ناحية أخرى، أعرب رئيس المنظمة وأعضاؤها عن ترحيبهم بالتعاون مع مصر فى هذا العهد الجديد من تاريخها، كمساهمين فى هذه النهضة الحضارية التى تشهدها مصر فى الفترة المقبلة.

كما ناقش الاجتماع مقترح إقامة المقر العربى للمنظمة فى مصر لخدمة المنطقة العربية والإفريقية فى المجالات البيئية المختلفة، لما لمصر من مكانة وثقل عربى وإقليمى ودولى فى المنطقة، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز سبل التعاون من خلال مذكرة تفاهم مشتركة بين المنظمة والوزارة، يتم دراسة بنودها الفنية والتوقيع عليها من الطرفين.

الجدير بالذكر أنه تعد المنظمة العربية الأوروبية للبيئة هى منظمة غير حكومية مقرها الرئيسى مدينة جنيف بسويسرا، حيث تعمل المنظمة فى مجال تطوير البيئة والتنمية المستدامة فى الدول العربية والأوروبية وتشجيع التعاون والشراكات، وتبادل الخبرات بين شعوب الوطن العربى والأوروبى برعاية البيئة من خلال توفير المساعدة والدعم للمشاريع والبرامج البيئية للحد من التلوث، وتمارس المنظمة العربية عملها من خلال الهيئة والمكاتب التابعة لها فى مختلف دول العالم فى سبيل تحقيق أهدافها.

 

أخبار اليوم

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا