حذرت وزارة البيئة القطرية المخيمين من إطلاق الفوانيس الطائرة تجنبا لتسببها في إشعال الحرائق مما يعرض حياة وممتلكات الآخرين للخطر.

ونقلت صحيفة “الراية” القطرية عن مصدر بإدارة الحماية البيئية بوزارة البيئة إن الفوانيس الطائرة أو لعبة الباراشوت الناري أو البالون المشتعل كما يطلق عليها هي عبارة عن بالونات تتوسطها شعلة أشبه بالشمعة يتم إطلاقها في الاحتفالات والمناسبات كتعبير عن الفرح مثل الألعاب النارية وغيرها وهي تعطي إضاءة ومظهرا جماليا في السماء إلا أن خطورة هذه الفوانيس الطائرة تكمن في سقوطها على الأرض على مسافة بعيدة من إطلاقها وهو ما قد يسبب الحرائق في المنطقة التي تسقط بها خاصة وأن الغالبية العظمى من مطلقي تلك الفوانيس لا يعلمون مداها ولا في أي مكان ستهبط.

وأشار المصدر إلى أن هناك تعلميات لمراقبي إدارة الحماية البيئية بمراقبة المخيمات والمخيمين وتوعيتهم بخطورة استخدام تلك الفوانيس علاوة على دورهم في ردع المخالفين ومعاقبتهم وفقا للقانون والذي يحدد العقوبة بالإنذار أولا وسحب الترخيص في حالة تكرار الفعل وتعمد ارتكابه.

مشيرا إلى أن إدارة الحماية البيئية ومفتشيها في جميع الوحدات لن يسمحوا بأي مخالفة حتى ولو كانت صغيرة وأن الحملات التفتيشية مستمرة على المخيمات في أوقات مختلفة صباحا ومساء حتى نهاية موسم التخييم لضمان استيفاء كافة المخيمين للشروط.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا