حافظت عاصمة النمسا “فيينا” على صدارة ترتيب أفضل مدن العالم من حيث جودة الحياة للعام الخامس على التوالي، ثم تلتها زيورخ، أوكلاند، ميونخ، وفانكوفر، وفقاً لمسح عالمي أجرته شركة الاستشارات الإدارية “ميرسر”.

ويقيم مؤشر “ميرسر” لجودة الحياة الظروف المعيشية في 440 مدينة من خلال النظر إلى 39 عاملاً من بينها الاستقرار السياسي، الجريمة، الرقابة الإعلامية، اللوازم والخدمات الطبية، توافر المدارس الدولية، والمواصلات العامة.

وتجري “ميرسر” المسح السنوي من أجل تقديم المساعدة لأرباب العمل في منح التعويضات المناسبة لموظفيها عند تعيينهم في مهام دولية.

وتمكنت دبي من المحافظة على ريادتها الإقليمية لجودة المعيشة للسنة الثالثة على التوالي. واحتلت المدينة المرتبة 74 في التصنيف العالمي، بينما جاءت في المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وعززت “أبوظبي” عاصمة الإمارات العربية المتحدة  من ترتيبها العالمي، لتحتل المركز 77 عالمياً متفوقة صعوداً بواقع مرتبة واحدة من 2012. وتمكنت من الوصول إلى المركز الثاني على مستوى المنطقة، خلف جارتها “دبي” التي حافظت على ريادتها على مستوى الشرق الأوسط على الرغم من تراجع مكانتها على الترتيب العالمي بواقع مرتبة واحدة مقارنة مع قائمة 2012.

أما مدينة الرياض فاحتلت المرتبة السابعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط والمرتبة 163 على مستوى العالم، أما جدة فقد احتلت المرتبة الثامنة على مستوى منطقة الشرق الأوسط والمرتبة 166على مستوى العالم.

وكالات

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا