أكد وزير البيئة المصري الدكتور خالد فهمي،  أن أطفال مصر هم المستقبل لذلك يجب الحفاظ على صحتهم وأن نضمن لهم بيئة صحية خالية من التلوث الذي يسبب العديد من الامراض مشيرا إلى ضرورة تقديم الدعم للاطفال المصابين بالسرطان.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور خالد فهمي في الاحتفال السنوي باليوم العالمي لمكافحة سرطان الأطفال الذي تنظمه مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال “57357” تحت عنوان “بيت بدون سرطان.. نحو طفولة بلا سرطان” بمسرح المستشفى.

يشارك فى الاحتفال لفيف من قيادات وزارة البيئة وبعض الوزارات المعنية ورؤساء وطلبة الجامعات ومسؤولي البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة والمؤسسات الفاعلة والمؤثرة بالمجتمع المدني والشخصيات ذات الثقل الجماهيرى ونوادي الروتاري ولفيف من الفنانين وذلك لحث الجمهور على المشاركة والتفاعل وتبني مبادرات التوعية ومكافحة السرطان .

وأوضح الوزير أن وزارة البيئة تشارك في الاحتفالية بعدد من الأنشطة التوعوية من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية ووحدة الركن الأخضر وشخصية بذرة حيث يتم تنفيذ ورش عمل يتم خلالها تدريب الأطفال على صناعة أشكال فنية من الورق مثل البراويز والماسكات وتقوم بذرة بتقديم بعض العروض الفنية البيئية .

ويتضمن برنامج الاحتفالية الدعاية لهذا اليوم بانطلاق الدراجات من بعض ميادين القاهرة الكبرى من قبل بعض المتطوعين وارتداء تى شيرت الاحتفالية والشرائط الذهبية المميزة لسرطان الأطفال كما تنقسم فعاليات هذا اليوم إلى جزئين بالمسرح والحديقة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا