حديقة الحيوانات في العين تنظم برنامجاً للحفاظ على الحياة البرية

تستضيف حديقة الحيوانات بالعين اثنين من موظفي أكاديمية دوريل للحفاظ على الحياة البرية التابعة لـ «حديقة حيوان جيرسي» لعقد دورة تدريبية متكاملة لكبار مربي الحيوانات بالحديقة كجزء من شراكتها مع الأكاديمية للحفاظ على الحياة البرية.

تهدف هذه الدورات إلى نقل الخبرات وتبادل المعرفة حول موضوعات عدة تتضمن أساسيات ومبادئ التصنيف والخصائص التربوية والرعاية الصحية للزواحف والبرمائيات والطيور والثدييات.

وحول هذا التعاون قال غانم مبارك الهاجري مدير عام حديقة الحيوانات بالعين إن الحديقة تمتلك شراكات قوية مع مؤسسة دوريل للحفاظ على الحياة البرية وهي المؤسسة الرائدة عالمياً في مجال التدريب بهدف تبادل أفضل الممارسات في مجال الحفاظ وإدارة الثروة الحيوانية التي من شأنها تعزيز جهود الحفاظ على الحياة البرية على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن الحديقة تستقبل المدربين لبدء المرحلة الثانية من التدريبات.

وأضاف أن البرنامج التدريبي لمربي الحيوانات بالحديقة يهدف إلى تعريفهم بالأمراض المعدية للحيوانات وأهمية النظافة الصحية والصرف الصحي الجيد لتحقيق السلامة البيولوجية التي تساهم في التقليل من الأمراض المعدية فضلاً عن الكيفية المثلى لتحضير ومناولة الأغذية للحيوانات والطيور بهدف التقليل من خطر الإصابة بالأمراض. وأوضح أن البرنامج يشمل أيضاً إلقاء محاضرات حول المعلومات اللازمة لتحديد المشاكل الصحية في وقت مبكر ومراقبة الوضع الصحي للحيوانات بشكل مستمر.

 

 

البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.