أعاق الضباب الكثيف بتركيا حركة النقل الجوى والبحرى، وتسبب اليوم الاثنين فى إلغاء العديد من الرحلات الجوية بين أسطنبول وإزمير على إثر انخفاض الرؤية إلى أقل من 250 مترا، وتأخر إقلاع الطائرات من أنقرة إلى أسطنبول.

وذكرت محطة سي.إن.إن. تورك أن حالة الضباب الكثيف أجبرت السلطات على غلق المسارات البحرية أمام سفن الشحن فى اتجاهى مضيق البسفور تجنبا لوقوع اصطدامات وحوادث بحرية.

وحذر مسئولو مديرية الأرصاد الجوية مدن إزمير وأسطنبول وأنقرة وديار بكر وأرضروم وموجلا واسبرطة من كثافة الضباب الذى قد يتسبب فى حوادث طرق، حيث وقعت حوادث مرور صباح اليوم لحوالى 60 سيارة على الطريق البرى بين دياربكر وأورفة بسبب زيادة كثافة الضباب.

كما خيم ضباب كثيف على العاصمة الهندية، اليوم الاثنين، مما أدى إلى عدم انتظام عشرات الرحلات الجوية، كما أربك حركة القطارات.

وكانت الرؤية على مدرج مطار انديرا غاندى الدولى أقل من 50 مترا منذ صباح اليوم، مما أدى لإرجاء أو إلغاء نحو 90 رحلة جوية داخلية وخارجية.

كما تضررت حركة القطارات فى أنحاء العاصمة حيث تأخر 46 قطارا. كما تأثرت حركة السيارات فى المدينة بسبب انخفاض الرؤية.

وأفادت شبكة “ان دى تى فى” بأن المدينة تشهد أسوأ موجة ضباب منذ أربعة أعوام، ويتوقع خبراء الأرصاد استمرار الضباب وموجة الطقس البارد حتى نهاية الأسبوع.

 

د.ب.أ

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا