قال مسؤول إطفاء يوم السبت إن رجال الإطفاء الذين يكافحون حريق أحراش ضخم في جنوب كاليفورنيا طوقوا الحريق ليل الاثنين مع بدء عودة الأشخاص الذين تم اجلاؤهم إلى المنطقة حيث دمرت سلسلة من النيران عشرات المنازل.

ومع انخفاض درجة الحرارة ورطوبة الهواء القادمة من ساحل المحيط الهادي كان لرجال الإطفاء اليد الطولى خلال الليل على النيران التي تعد واحدة من أشرس النيران التي تضرب المنطقة والتي هددت ضواحي بلدة سان ماركوس الواقعة شمال سان دييجو.

وقال المتحدث باسم قوة مهام الإطفاء تيم إيفانز إنه بحلول صباح يوم السبت احتوى رجال الإطفاء 70 بالمئة من 1020 هكتارا. ويشكل هذا تحسنا مهما عن يوم الجمعة عندما تم احتواء 10 بالمئة فقط من النيران.

وقال مسؤولون في مقاطعة سان دييجو إنه سمح لبعض السكان الذين تم اجلاؤهم من منطقة سان ماركوس بالعودة إلى منازلهم في وقت متأخر من يوم الجمعة كما تم رفع أوامر إجلاء إضافية بحلول ليل السبت.

ولم يتضح على الفور كم عدد السكان الذين مازالوا غير قادرين على العودة إلى منازلهم لكن مسؤولين قالوا في وقت سابق إن 125 ألف شخص يعيشون في مناطق الإجلاء التي ضربتها جميع الحرائق في مقاطعة سان دييجو.

 

رويترز

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا