اقتربت الهيئات التنظيمية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خطوة من أول معايير إجبارية لتوفير الطاقة في الولايات المتحدة لأجهزة الكمبيوتر وشاشات العرض وهي أجهزة تمثل ثلاثة في المئة من فواتير الكهرباء للمنازل وسبعة في المئة من التكاليف التجارية للكهرباء في الولاية.

وقالت لجنة الطاقة بكاليفورنيا إن أحدث مسودة معايير نشرتها لجنة الطاقة بكاليفورنيا ستوفر للمستهلكين 373 مليون دولار سنويا عندما تُنفذ بشكل كامل.

وأضافت أن الطاقة المتوقع توفيرها بموجب الخطة تعادل الكهرباء التي تستخدمها سنويا كل المنازل في سان فرانسيسكو.

وقال مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية وهو جماعة بيئية تعمل مع اللجنة بشأن هذه المعايير إن الخطة ستخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحترار العالمي من حرق الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء 700 ألف طن سنويا.

ولكن المجلس حث اللجنة على تفادي الثغرات مثل السماح باستثناءات خاصة.

وتسحب أجهزة الكمبيوتر وشاشات العرض في كاليفورنيا ما يقدر بنحو 5610 ميجاوات -ساعة من الكهرباء فيما يمثل نحو ثلاثة في المئة من استخدام الكهرباء المنزلي وسبعة في المئة من الاستخدام التجاري وكثير من ذلك في الوقت الذي تكون فيه الأجهزة مغلقة.

وقال مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية إنه سيتم تقليص إجمالي كمية الطاقة التي تستهلكها أجهزة الكمبيوتر والشاشات بنحو الثلث فور الاستبدال الكامل للمخزونات الحالية من الأجهزة.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا