قالت السلطات المحلية الصينية يوم الإثنين إن تلوث المياه في نهر هوايخه لا يزال خطيرا بعد عقود من العلاج لمكافحة التلوث حيث أن 22 في المئة من المياه ليست صالحة للشرب والاستخدام الصناعي والزراعي .

وذكرت لجنة الموارد المائية لنهر هوايخه التابعة لوزارة الموارد المائية أن 1355 منفذا لتصريف الملوثات صرفت 5.17 مليار طن من الماء الملوث، و432 ألفا و200 طن من طلب الأكسجين الكيميائي، و41 ألفا و300 طن من أمونيا النيتروجين في عام 2013، وهو ما يتجاوز بكثير الهدف المحدد للعام 2030 الذي وضعته الحكومة.

وتقسم الصين نوعية المياه إلى خمس درجات، فالمصنف من الدرجة الأولى يكون صالحا للشرب والأقل تلوثا، في حين أن المياه المصنفة من الدرجة الخامسة يمكن استخدامها في الزراعة فقط، أما تلك التي يتجاوز التلوث فيها حد الدرجة الخامسة، فإنها تشكل 22 في المئة من مياه نهر هوايخه حيث لا يمكن حتى استخدامها في الزراعة، وذلك وفقا لما ذكرته اللجنة.

ويعد نهر هوايخه والذي يبلغ طوله 1000 كيلومتر نهرا رئيسيا من أنهار الصين، حيث يمر عبر شرق البلاد بين نهر اليانغتسي والنهر الأصفر .

وأطلقت الصين عام 1994 حملة لتنظيف النهر الذي تلوث بشكل خطير منذ الثمانينيات من القرن الماضي، لكن التلوث لا يزال موجودا بالرغم من الجهود الضخمة لمكافحة التلوث.

 

شينخوا

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا