أبرمت بيئة، الشركة الرائدة على مستوى الشرق الأوسط، والحائزة على عدة جوائز في مجال تقديم الحلول البيئية وإدارة النفايات عقداً لشراء ما يقارب 10 مركبات كهربائية صديقة للبيئة مُجهزة خصيصاً لجمع النفايات من المدن والمراكز الرياضية والمطارات ومواقع التخييم والقرى السياحية.

ومن خلال الاتفاقية، تكون شركة بيئة قطعت شوطاً إضافياً نحو ترسيخ مكانة إمارة الشارقة في صدارة المدن التي تتبنى أفضل الممارسات البيئية محلياً وإقليمياً، وتحقيق هدفها في جعل الشارقة العاصمة البيئية لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك وفقاً لرؤية  الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، والهادفة إلى ضمان مستقبل مستدام بيئياً للأجيال القادمة.

وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لشركة بيئة: ” نسعى في شركة بيئة إلى إيجاد حلول مستدامة ومجدية اقتصادياً لقطاع البيئة، والتقليل من انبعاثات الكربون في إمارة الشارقة، ولذلك نحرص دوماً على تسخير كافة التقنيات التي من شأنها الحفاظ البيئة وحمايتها.

وتعتبر اتفاقية شراء المركبات الكهربائية ركناً أساسياً في استراتيجية الشركة التي تسعى من خلالها إلى إحداث تغيير جذري في المجتمعات نحو الأفضل، حيث يعد أسطول جمع النفايات وتنظيف الشوارع “الخالي من الانبعاثات” خطوة في غاية الأهمية نحو تعزيز مكانة شركة بيئة الريادية في مجال الإدارة البيئية بالمنطقة.

ونسعى من خلال أسطول المركبات الكهربائية هذه إلى توفير حلول بيئية مستدامة لمواجهة التحديات في المجتمعات التي نعمل بها، حيث تتيح لنا تعزيز عملياتنا في مناطق جديدة يصعب على أسطولنا الحالي الوصول اليها، وتوفر لنا أيضاً خفض الانبعاثات الكربونية الضارة مع الحفاظ على نفس المستوى من الاداء.”

ويُعد الأسطول “عديم الانبعاثات” خطوة هامة نحو تعزيز مكانة شركة الريادية في مجال الإدارة البيئية في المنطقة، من خلال توفير حلول بيئية متكاملة ومستدامة لمواجهة تحديات المجتمع الذي تخدمه، حيث ستوفر هذه المركبات إمكانية توسيع نطاق خدماتها من خلال الوصول إلى مناطق جديدة بسهولة، حيث تمتاز هذه المركبات بقدرة عالية على جمع النفايات من الأماكن الضيقة التي لا تصلها الشاحنات الكبيرة بالإضافة إلى المراكز الرياضية، والمطارات، ومواقع التخييم، والقرى السياحية.

ويمتاز هذا الطراز من السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة أيضاً بالحفاظ على إداء مرتفع في المنحدرات والتضاريس الصعبة. كما يتم شحن هذه السيارات بواسطة أجهزة خاصة، تساهم في إطالة العمر الافتراضي للبطارية الخالية من الرصاص والتي تكفي لعمل السيارة لمسافة تصل إلى 130 كم متواصلة دون الحاجة للتوقف لإعادة شحنها ما يعطيها كفاءة في الإداء.

وقامت شركة بيئة سابقاً بتزويد أسطولها المؤلف من أكثر من 500 مركبة متخصصة بتنظيف الشوارع وجمع النفايات، بنظام التتبع GPS، لتعزيز مستويات إنتاجية السيارات وتطوير مسارات أكثر فعالية، وبالتالي تخفيف البصمة الكربونية.

دنيا الوطن

تعليق واحد

  1. الشارقة من المدن المتميزة بيئيا بقيادة الشيخ سلطان وسوف تصل بإذن الله الى التميز العالمي اذا استمرت على نفس اﻻستراتيجية البيئية ..نفتخر بكم ونتمنى لكم المزيد من اﻻنجازات.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا