مع انتهاء شهر آذار/مارس الفائت، سجلت  مبيعات السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية أرقاماً كبيرة، وبحسب تقرير نشرته وكالة أنباء رويترز فإن مبيعات السيارات قد ارتفعت بنسبة 13% خلال هذا الشهر مسجلة أفضل مبيعات فصلية منذ عام 2008.
وفيما يبدو تنامي هذه الصناعة كعلامة على انتعاش اقتصادي عام، فإن ارتفاع اسعار الوقود، فتح المجال أمام السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية لتحقق شهرة قوية على اعتبار أن التوفير في استهلاك الوقود من المسائل الاساسية التي تؤخذ بالاعتبار عند اختيار سيارة جديدة.

ومن دون شك أن أرقام مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة لا تزال صغيرة بالمقارنة مع أكثر السيارات مبيعاً اليوم، لكنها قد تكون مؤشراً لقياس الاتجاه العام لهذا النوع من السيارات على مدى العقد القادم.

وتشير تقارير إلى أن مبيعات السيارات ذات الكفاءة في استهلاك الوقود قد سجلت أرقاماً جيدة خلال الشهر الفائت،
وبحسب وول ستريت جورنال فإن سيارة بيك أب فورد F150  كانت الأكثر مبيعاً في البلاد خلال شهر آذار/مارس وبيع منها 58061 سيارة بنسبة زيادة تصل إلى 9% عن مبيعات الشهر السابق.

أما سيارة تويوتا بريوس الهجينة فكانت في المرتبة السادسة من حيث المبيعات التي وصلت إلى 28711 مركبة وبنسبة زيادة 54%.

وفيما كان يعتقد القليل قبل عشر سنوات أن السيارات الهجينة العاملة بالبنزين والكهرباء ستكون منتجاً رئيسياً، فإن الأرقام الحالية تشير بشكل واضح إلى أنها ستصبح كذلك في وقت قريب.

enn.com

أخبار البيئة – ترجمة زاهر هاشم

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا