عندما يذهب أحدنا إلى الحمام، فهناك احتمال أن تصل الرائحة الكريهة إلى المكان كله، لذلك فإننا سنبحث عندئذ على منتج جديد في السوق يمكن أن يقلل من الرائحة الكريهة والمساعدة في حماية البيئة.

مرحاض السماد العضوي “صن -مار” هو اختراع جديد من شأنه أن يساعد أصحاب المنازل والشركات لتوفير 27% من فواتير المياه الخاصة بهم، كما يمكن استخدامه في الحافلات وفي المنازل الريفية لوقف الرائحة المنبثقة من انابيب التصريف المكشوفة.

مرحاض “صن-مار” المبتكر والذي لا يحتاج إلى أعمال السباكة والتوصيل مع نظام الصرف الصحي، يعمل على تبخير البول وكمر النفايات الصلبة دون الحاجة إلى استخدام المياه، ويستخدم العمليات العضوية أيضاً لتحويل الفضلات إلى سماد آمن للتربة، ويستخدم هذا المرحاض نظاماً فريداً جداً لتحليل النفايات بطريقة نظيفة وفعالة مؤلفاً من ثلاث حجرات.

هذه التقنية التي تسمى (الاسطوانة الحيوية) تقوم بتسريع تفكيك النفايات البشرية وورق التواليت، وتتضمن  قسماً خاصاً لتبخير البول ودرجاً لإزالة السماد العضوي المعقم، وعوضاً عن ماء الشطف يتم استخدام مواد غير كيميائية تقوم بتسريع تحلل المكونات الغذائية في الفضلات البشرية، كما يمكن استخدام مقبض خاص يقوم بتنشيط عملية خلط النفايات بشكل دوري، ويمكن التخلص من النفايات مرات قليلة سنوياً خارج المنزل ويستحسن التخلص منها في حديقة المنزل.

ويرى مختصون أن الكثير من الناس يشعرون بعدم الارتياح إزاء فكرة كمر النفايات الخاصة بهم، والتي تستحضر في كثير من الأحيان الرائحة الكريهة وأكوام السماد العضوي في الحديقة، لكن مرحاض “صن-مار” يعمل على تغيير هذه الصورة حيث يحتاج إلى القليل من الجهد في التثبيت والتشغيل ويخلق أجواء صحية خالية من الرائحة الكريهة.

أخبار البيئة – ترجمة زاهر هاشم

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا