عن مركز البيئة للمدن العربية صدر العدد الثاني  (فبراير- 2015) من نشرة “النافذة الخضراء” وهي نشرة دورية شهرية إلكترونية تهتم بقضايا البيئة العربية بهدف الوصول إلى مدن عربية ذات بيئة صحية خالية من الملوثات، ومجتمع واع ومشارك. ويمكنكم متابعتها شهرياً على موقع مجلة أخبار البيئة.


تضمن العدد الثاني في صفحاته الأولى أخبار ونشاطات مركز البيئة للمدن العربية خلال شهر فبراير من حيث تغطية المشاركات والتعاون المثمر للمركز في أبوظبي، وكذلك تحديد موعد مؤتمر بيئة المدن العالمي المقبل والذي يقام بالتعاون مع مركز البيئة للمدن العربية.

كما سلط العدد الثاني الضوء على أخبار ونشاطات المدن والبلديات العربية في الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين ولبنان وقطر والسعودية ومصر والأردن وتونس والمغرب.

وتضمنت فقرة “المكرمون بيئياً” تكريم الفائزين بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في قطاع البيئة وذلك في ختام أعمال القمة الحكومية الثانية التي نظمتها دبي. كما تضمنت خبراً عن فوز شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” بجائز الباز للتميز في الاستدامة المؤسسية التي تنظمها جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية.

أما فقرة بلديات عربية فقد سلطت الضوء على العاصمة الأردنية عمّان ونشاطاتها وأهدافها وأقسامها.

أما فقرة “بطاقة خبير” فقد سلطت الضوء على السيرة الذاتية للدكتور عماد سعد، دكتور مهندس في علوم البيئة والتنمية المستدامة ومستشار الاستدامة والمسؤولية المجتمعية والتطبيقات الخضراء للمؤسسات.

وعن التجارب البيئية الناجحة تحدث العدد الثاني عن مشروع نظام ادارة مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور العضوي في الاردن وعن الجوائز البيئية تحدث العدد الثاني عن جائزة زايد الدولية للبيئة وأهدافها، وسلطت فقرة “منظمات وجمعيات” الضوء على “جمعية حماية الطبيعة في لبنان”  وهي الشريك الوطني للمجلس العالمي لحماية الطيور وعضو في العديد من المنظمات الاقليمية والدولية.

وعن المصطلحات والمفاهيم تطرق العدد بإيجاز إلى مصطلحي الأراضي الرطبة وإعادة التدوير، أما فقرة معايير بيئية فتحدثت عن معايير جودة الهواء.

إضافة إلى جديد الإصدارات والمجلات البيئية وجدول الأحداث والفعاليات البيئية القادمة.

ويمكن الاطلاع على العدد الثاني بصيغة ملف PDF من خلال النقر هنا

تحميل الملف ZIP

 

أخبار البيئة

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا