تقرير بريطانى جديد يحذر من اقتناء الزواحف الأليفة فى المنازل التى تحوى على أطفال أقل من 5 سنوات، حيث يمكن أن تصيب أطفالك ب”السالمونيلا” والتى تنتقل عن طريق الزواحف الأليفة والحيوانات البرمائية.

وفقا لموقع ميديكال نيوز توداى فإن الدراسة البريطانية تشير إلى ارتفاع معدلات اقتناء الزواحف فى المنازل البريطانية نظرا لسهولة تربيتها واحتياجاتها الأقل من احتياجات الثدييات الأخرى والذى أدى بالتالى إلى ارتفاع نسبة حالات الإصابة بـ”السالمونيلا” فى الأطفال الصغار فى سن الرضاعة وسن ما قبل المدرسة.

كشف التقرير أن حالات الإصابة بـ”السالمونيلا” فى جنوب غرب المملكة المتحدة التى تم تحديدها بين عامى 2010 و2013 كان 27.5% منها نتيجة التعرض للزواحف، وتشمل أعراض السلمونيلا التهابات المعدة والامعاء والحمى المعوية وانتشار البكتريا فى الدم، والتهاب العظام، والخراريج، والالتهاب السحائى، ومن الممكن أن تكون مميتة فى الأطفال الصغار.

مما يذكر أن الحالات التى بسبب التعرض للزواحف تكون أخطر بكثير من حالات “السالمونيلا” الآتية من التسمم الغذائى والتى تحدث فى الأطفال الأكبر سنا.

يقول الأطباء إن الزواحف تفرز السالمونيلا من أمعائها باستمرار وهى نوع أخطر من النوع الذى يسبب التسمم الغذائى، ويكون الأطفال فى السن الصغيرة والذين يتحركون زحفا فى أغلب الأحيان أكثر الفئات عرضة إلى العدوى بسبب حركتهم على الأرض.. لذا تأتى النصائح بضرورة التخلى عن الحيوانات الزاحفة فى الأماكن التى يعيش فيها الأطفال الصغار حفاظا عليهم من العدوى.

 

اليوم السابع

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا