يحتفل العالم في السابع من نيسان/إبريل  من كل عام، بيوم الصحة العالمي من أجل إحياء ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية في عام 1948. وفي كل عام يتم اختيار موضوع ليوم الصحة العالمي من أجل تسليط الأضواء على أحد الشواغل الصحية التي توليها منظمة الصحة العالمية الأولوية.

ويوم الصحة العالمي بمثابة حملة عالمية تدعو كل فرد- من القيادات العالمية إلى عامة الناس في كل البلدان- إلى التركيز على مشكلة صحية واحدة لها آثار عالمية. ويتيح يوم الصحة العالمي، بتركيزه على القضايا الصحية الجديدة والمستجدة، فرصة للشروع في عمل جماعي من أجل حماية صحة الناس وعافيتهم.

يوم الصحة العالمي 2012

موضوع يوم الصحة العالمي في عام 2012 هو الشيخوخة والصحة وشعاره هو “الصحة الجيدة تضيف حياةً إلى السنين”. ويتمثّل محور التركيز في بيان الكيفية التي يمكن أن يسهم بها التمتع بصحة جيدة طوال العمر في مساعدة الرجال والنساء على العيش حياة زاخرة ومنتجة وعلى أن يكونوا مورداً بالنسبة لأسرهم ومجتمعاتهم المحلية.

ويركّز يوم الصحة العالمي 2012 على الكيفية التي يمكن بها للتمتع بصحة جيدة طوال العمر أن يعني حياة أفضل وأطول، ولن يمكّن ذلك المسنين والمسنات من التعمير فترة أطول فحسب، بل يمكّنهم أيضاً من العيش حياة مثمرة وإفادة أسرهم ومجتمعاتهم المحلية ومجتمعاتهم بشكل عام.

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا