قامت وزارة الدولة لشؤون البيئة اليوم بنشاط تطوعي  لإزالة التلوث البصري الناجم عن تعليق الملصقات الخاصة بالحملة الانتخابية للدور التشريعي لعام 2012 م في شوارع مدينة دمشق .

الدكتورة كوكب داية وزيرة البيئة بينت أنه  من خلال دور وزارة البيئة وفق قانون البيئة رقم 12 لعام 2012، الذي أعطى للوزارة الصلاحيات اللازمة لمعالجة التلوث بجميع أشكاله ، فهي تتابع مع الجهات المعنية إزالة التلوث البصري الناجم عن الحملات الانتخابية في المحافظات كافة من خلال توجيه مديريات البيئة للتعاون مع جميع الجهات المعنية في كل محافظة لإزالة هذا التلوث  واتخاذ الإجراءات المناسبة  لمتابعة إزالة هذه الملصقات  .

و أوضحت د.داية  أنه يتم تشكيل فرق عمل ميدانية وتقسيم المحافظات إلى قطاعات عمل جغرافية، يتم العمل فيها وفق آلية مناسبة لكل محافظة ، ومن ثم إرسال التقارير للوزارة حول آلية العمل و تنفيذه للتخلص من  هذه الملصقات .

واثنت وزيرة البيئة على أهمية الدور التطوعي للشباب المشاركين في الحملة وحرصهم على إزالة التلوث بكافة أشكاله ، و أهمية تعزيز ثقافة التطوع لدى الشباب من خلال تدريب المتطوعين لإدارة وتنظيم الأنشطة والفعاليات التي تتعلق بالبيئة ، وتشجيع الاستمرار في الحملات التطوعية التي تعود بالمنفعة على الوطن والبيئة .

وشارك في الحملة متطوعون من وزارة البيئة ، ومديرية بيئة دمشق ، ومحافظة دمشق،ومتطوعون من اتحاد شبيبة الثورة وكشاف سوريا والأمانة السورية للتنمية ، إضافة إلى متطوعين من الجمعيات الأهلية البيئية  في مدينة دمشق .

اترك تعليقاً

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال الاسم هنا